منتديات الزهيرة


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جقائمة الاعضاءالمجموعاتبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 من اقوال اهل البيت ع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشقة البتول
عضو جديد


انثى عدد الرسائل : 6
تاريخ التسجيل : 03/02/2008

مُساهمةموضوع: من اقوال اهل البيت ع   الجمعة 23 مايو 2008 - 19:10

من أقوال أهل البيت عليهم السلام

قال الإمام الصادق (ع) : تسبيح فاطمة الزهراء عليها السلام في كل يوم ، في دبر كل صلاة ، أحب إلى من صلاة ألف ركعة في كل يوم..

- قال الإمام علي (ع) : من قرأ مائة آية من القرآن ، من أي القرآن شاء ، ثم قال : يا الله ، سبع مرات ، فلو دعا على الصخرة لقلعها ، إن شاء الله

- قال رسول اللّه (ص ): من قرا مائة آية لم يكتب من الغافلين ، ومن قرا مائتي آية كتب من القانتين

- قال الامام العسكرى (ع) : يا سهل!.. أن لشيعتنا بولايتنا لعصمة لو سلكوا بها في لجة البحار الغامرة, وسباسب البيداء الغائرة ، بين سباع وذئاب ، وأعادي الجن والإنس لأمنوا من مخاوفهم بولايتهم لنا, فثق بالله عزوجل ، وأخلص في الولاء لأئمتك الطاهرين ، وتوجه حيث شئت, واقصد ما شئت إذا أصبحت وقلت ثلاثا:

( أصبحت اللهم معتصما بذمامك المنيع )

وروى الكليني بسند موثق عن أبي عبدالله عليه السلام قال : لما أمر الله عزوجل هذه الايات أن يهبطن إلى الارض ، تعلقن بالعرش وقلن : أي رب إلى أين تهبطنا إلى أهل الخطايا والذنوب ؟ فأوحى الله عزوجل إليهن أن اهبطن .. فوعزتى وجلالى !..لايتلوكن أحد من آل محمد وشيعتهم في دبر ما أفترض عليه ، إلا نظرت إليه بعينى المكنونة في كل يوم سبعين نظرة ، أقضى إليه في كل نظرة سبعين حاجة ، وقبلته على مافيه من المعاصى ، وهي : ام الكتاب ، وشهد الله أنه لا إله إلا هو ، وآية الكرسى وآية الملك .

- قال النبي (ص) : ينبغي للعاقل إذا كان عاقلا ، أن يكون له أربع ساعات من النهار : ساعة يناجي فيها ربه ، وساعة يحاسب فيها نفسه ، وساعة يأتي أهل العلم الذين ينصرونه في أمر دينه وينصحونه ، وساعة يُخلي بين نفسه ولذتها من أمر الدنيا فيما يحلّ ويحمد .

- قال الإمام الكاظم (ع) : ليس منا من لم يحاسب نفسه في كل يوم ، فإن عمل خيرا استزاد الله منه وحمد الله عليه ، وإن عمل شرا استغفر الله منه وتاب إليه.

- قال الإمام الصادق (ع) : والنية أفضل من العمل ، ألا وإن النية هي العمل

- كان رسول الله (صلّى الله عليه وآله)إذا نظرإلى الرجل فاعجبه قال : « هل له حرفه »؟ فإن قال وا : لا ، قال : « سقط من عيني » قيل : وكيف ذلك يا رسول الله ؟ قال : « لأن المؤمن إذا لم يكن لهحرفة يعيش بدينه» .

- قال النبي (ص): يقول الله تعالى: من أحدث ولم يتوضأ فقد جفاني، ومن أحدث وتوضأ، ولم يصل ركعتين ، فقد جفاني، ومن أحدث وتوضأ، وصلى ركعتين، ودعاني، ولم أجبه فيما سألني من أمر دينه ودنياه، فقد جفوته، ولست برب جاف.

- قال رسول الله (ص): استنزلوا الرزق بالصدقة

- قال رسول الله (ص): إن الصدقة تزيد صاحبها كثرة ، فتصدقوا يرحمكم الله ، وإن التواضع يزيد صاحبه رفعة فتواضعوا يرفعكم الله، وإن العفو يزيد صاحبه عزة فاعفوا يعزكم الله

- قال الإمام الصادق(ع): الموت لايدفعه شيء إلا : الصدقة ، وبرالوالدين ، وصلة الرحم

- قال رسول الله (ص) : الصدقة تدفع البلاء المبرم ، فداووا مرضاكم بالصدقة

- قال رسول الله (ص) : ومن قال لا اله الا الله مائة مرة ، كان افضل الناس عملا في ذالك اليوم الا من زاد.

- قال أمير المؤمنين (ع) من قرأ قل هو الله أحد مرة فكأنما قرأ ثلث القرآن ، ومن قرأها مرتين فكأنما قرأ ثلثي القرآن ، ومن قرأها ثلاث مرات فكأنما قرأ القرآن كله

- قال النبي (ص) : أكثروا الصلاة عليّ !.. فإنّ الصلاة عليَّ نورٌ في القبر ، ونورٌ على الصراط ، ونورٌ في الجنة .

- قال الصادق (ع): إذا ذكر النبى (ص) فأكثرو من الصلاة فإنه من صلى على النبى (ص) مرة واحدة ، صلى الله عليه ألف صلاة فى الف صف من الملائكة ، ولم يبق شيء مما خلقه الله إلا صلى على العبد ، لصلاة الله عليه و صلاة ملائكته .. فمن لم يرغب في هذا فهو جاهل مغرور ، قد برىء الله منه و رسوله و أهل بيته .

- قال علي (ع) : لا يزال الرجل المسلم يُكتب محسنا ما دام ساكتا ، فإذا تكلّم كتب إما محسنا أو مسيئا.

- قال الرضا (ع): اذا كنت في تجارتك و حضرت الصلاة فلا يشغلك عنها متجرك، فان الله وصف قوما و مدحهم فقال :" رجال لا تلهيهم تجارة و لا بيع…" و كان هؤلاء القوم يتـّجرون ، فاذا حضرت الصلاة تركوا تجارتهم و قاموا الى صلاتهم ، و كانوا أعظم أجرا ممن لا يتـّجر فيصلي.

- قال الصادق (ع) : الصلاة الوسطى الظهر ، وقوموا لله قانتين : إقبال الرجل على صلاته ، ومحافظته على وقتها حتى لا يلهيه عنها ولا يشغله شيء.

- قال رسول الله (ص) : ما من صلاة يحضر وقتها إلا نادى ملك بين يدي الناس : أيها الناس قوموا إلى نيرانكم التي أوقدتموها على ظهوركم فأطفئوها بصلاتكم .

- قال الصادق (ع) : من استغفر الله تعالى بعد صلاة العصر سبعين مرة غفر الله له سبعمائة ذنب.

- قال الجواد (ع) : من قرأ {إنا أنزلناه في ليلة القدر} بعد العصر عشر مرات .. مرّت له على مثل أعمال الخلائق في ذلك اليوم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
من اقوال اهل البيت ع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الزهيرة :: المنتديات الإسلامية :: المنتدى الإسلامي-
انتقل الى: